Top Guidelines Of العناية بالوزن بعد الولادة

Wiki Article

إن العناية بالجسم بعد الولادة القيصرية تشمل تجنب الأمور التي قد تزيد من الوضع سوءًا أو تلك التي قد تبطئ من عملية الشفاء والتعافي، وهي الأمور تشمل ما يأتي:

ألم البطن: يحدث ألم البطن بسبب انكماش الرّحم وعودته إلى حجمه الأصليّ، وتزيد حدّته عند الإرضاع، وقد يساعد وضع الكمّادات السّاخنة على البطن في تخفيفه، وإذا تفاقم الشّعور بالألم يجب حينها مراجعة الطّبيب.

احجزي موعدك مع طبيب نسائية الآن تحدثي مع طبيب نسائية بخصوصية تامة في عيادة ويب طب الالكترونية احجزي موعدك

تشير رعاية ما بعد الولادة إلى الدعم والرعاية المقدمة للأم بعد الولادة. إنه أمر بالغ الأهمية للشفاء الجسدي والرفاهية العاطفية والتكيف مع متطلبات الأمومة.

يصعب على المراة التنبؤ بنمط حياتها بعد ولادة طفل جديد فعلى الرغم من انه يبعث السعادة بالمنزل ولكن يصاحب هذا ...

اضغطي على غُرز الخياطة بورق الحمام النظيف لتقليل الضغط عليها، في أثناء عملية التبرز، كذلك صبي الماء الدافيء على منطقة المهبل خلال التبول، ما يساعد على تخفيف الألم.

سنتعرف فيما يأتي على أهم المعلومات حول العناية بالأم بعد الولادة:

يجب على المرأة التركيز على عملية الاهتمام بالطفل الرضيع والاهتمام بصحتها فقط بعد الولادة وترك أي مسؤوليات أخرى ليقوم بها شخص آخر، حيث يجب أخذ قسط كافٍ من النوم وضبط مواعيد النوم مع مواعيد نوم الطفل حتى وإن كانت هذه المدة لا تتعدى بضعة دقائق ولكنها تعد مفيدة جدً لراحة المرأة بعد الولادة.

فحص شق العملية القيصرية الذي يتم عادةً بعد حوالي أسبوعين من الولادة.

كما هو الحال مع أي جرح، فإن جرح الولادة الطبيعية يمكن أن يتعرض للعدوى، لذا من المهم كما ذكرنا العناية بالجرح جيدًا، وفي حال ظهور أي أعراض تشير لالتهاب الجرح يجب مراجعة الطبيب فورًا، وهذه الأعراض تشمل:

تنقل المرأة بين الشعور بالثدي الممتلئ قبل الرضاعة وبعدها إلى إختفاء هذا الشعور يدل ذلك على أن عملية الرضاعة ناجحة وتحدث بشكل سليم.

يوصى بالمباعدة بين مرات الحمل مدة عام ونصف على الأقل، لإعطاء الفرصة للجسم للتعافي، والاستعداد لاستقبال الطفل الجديد.

العناية بالثدي العناية بالثدي أثناء الرضاعة من خلال زجاجة الرضاعة

يبدأ اﻷلم في الظهور من اليوم التالي للولادة، وربما يكون مصحوبًا ببعض الكدمات انقر على الرابط الخفيفة، وعادة ما يستمر عدة أسابيع بعد الولادة.

Report this wiki page